وزيرة التعليم البريطانية تعلن استقالتها بعد تعديلات وزارية...
وزيرة التعليم البريطانية تعلن استقالتها بعد تعديلات وزارية...

تحدثت وزيرة التعليم البريطانية جوستين جرينينج، استقالتها من منصبها، بعد رفضها تولي حقيبة وزارية أخرى، بعد التعديلات الوزارية التي أجرتها رئيسة الوزراء تريزا ماي.

وأكـّدت مصادر، إن "الوزيرة استقالت بعد رفضها حقيبة وزارة العمل ومعاشات التقاعد التي اقترحت عليها ضمـن تعديلات واسعة تجريها رئيسة الوزراء، تريزا ماي".

وأكـّدت الوزيرة المستقيلة في عريضة الاستقالة، إنها "ستواصل من خارج الحكومة أعمالها التي تستهدف تطوير الشباب، وحصولهم على حقوق متساوية".



وبحسب ذات المصادر، فإن "داميان هيندز الذي كان يتولى حقيبة التوظيف سيخلف جرينينج في وزارة التعليم".

وحافظ 5 وزراء في الحكومة البريطانية على حقائبهم، عقب التعديلات التي تحدثت عنها ماي، أمس الإثنين.

وأبقت ماي على وزراء الخارجية، بوريس جونسون، والمالية، فيليب هاموند، والداخلية، آمبر راد، وشؤون الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، دافيد دافيس، والدفاع، كافين ويليمسون، في مناصبهم، في حين عينت وزير العدل السابق ديفيد ليدينغتون، لمنصب نائب رئيس الوزراء، فيما حلّ دافيد غاوكي وزيراً للعدل.

كما عيّنت براندون لويس وزيراً للدولة، وأوكلت إلى وزارة شؤون المجتمعات والحكم المحلي البريطاني التي يسيرها الوزير ساجد جاويد، مهمة تسيير شؤون وزارة الإسكان.

وكلفت ماي وزير الصحة جيرمي هانت بتسيير شؤون وزارة الخدمات الاجتماعية أيضا.

وبسبب مشاكل صحية استقال، صباح أمس ، وزير شؤون ايرلندا الشمالية جيمس بروكنشاير من منصبه، وتمّ تعيين كارين برادلي بدلا منه.

المصدر : السومرية نيوز