تعرف إلى.. الأماكن الأكثر قذارة في الطائرة
تعرف إلى.. الأماكن الأكثر قذارة في الطائرة

 خلصت دراسة حديثة إلى أن وسيلة النقل هذه تُعد أيضاً مرتعاً خصباً للجراثيم وفي أماكن لا تخطر على البال.

وتوصلت الدراسة التي نشرها موقع "دوتش فيلا" إلى أن الطاولة القابلة للطي هي أكثر الأماكن قذارة في الطائرة، بمعدل 2155 وحداة جرثومية لكل بوصة مربعة، وفق ما أشار إليه موقع "فوكوس" الألماني نقلاً عن دراسة صادرة عن موقع "سوودو" الإلكتروني لحجوزات وتذاكر الطيران.

ونصحت الدراسة بعدم تناول المواد الغذائية التي تلامس طاولة الطائرة القابلة للطي. وصـَرح المدير الطبي للمركز الاستشاري الألماني للنظافة، إرنست تابوري: "يجب عدم وضع الطعام مباشرة على الطاولة القابلة للطي".

ونوهــت الدراسة إلى أن ثاني أكثر الأماكن قذارة في الطائرة هو ذراع شفط الماء في المرحاض (السيفون)، إلى جانب مقعد مرحاض الطائرة، بمعدل جراثيم يصل إلى 265 وحدة جرثومية لكل بوصة مربعة، حيث ينصح موقع "دير شتاندرت" الألماني باستخدام منشفة ورقية لفتح باب المرحاض وأخرى لإغلاقه. في المقابل، تبلغ الجراثيم في مقعد مرحاض المنزل نحو 172 وحدة جرثومية لكل بوصة مربعة.

وأوضحت الدراسة أيضاً أن حزام الأمان يأتي في المركز الثالث كأكثر الأماكن قذارة في الطائرة، بمعدل 230 وحدة جرثومية لكل بوصة مربعة، مضيفة أن بنية نسيج حزام الأمان تجعله مثالياً لامتصاص البكتيريا والجراثيم الأخرى، منـوهة في هذا الصدد إلى أن "من يسافر عبر الطائرة، يجب عليه بعد ربط الحزام أن يُطهر يديه.

المصدر : الإمارات اليوم