3 أيام مع القصائد  في بيت الشعر القيرواني
3 أيام مع القصائد في بيت الشعر القيرواني

تنطلق، يوم الخميس القـادم، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القيروان للشعر العربي في تونس، والذي يستمر ثلاثة أيام، بمشاركة كوكبة من أهـم الشعراء الذين يتصدرون المشهد الثقافي في تونس.

وصـَرح رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، عبدالله بن محمد العويس، إن «منـزل الشعر القيرواني هو أحد منـازل الشعر التي أسست ضمن المبادرة، التي أطلقها ورعاها صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة»، مشيراً إلى المهرجانات التي تقام ببيوت الشعر في المدن والعواصم العربية سنوياً تعدّ تتويجاً لعطاء العام وترسيخاً لاستمرارية المشروع الثقافي والنهضوي العربي، الذي يكرّس ضرورة الاهتمام بالهوية الثقافية، التي يعدّ الشعر أحد أهـم تجلياتها. وأردف العويس أن «شارقة الثقافة تعتبر مهرجانات الشعر العربي نموذجاً مميزاً في التآخي المعرفي والثقافي والإبداعي، من اثنـاء ما يقدمه شعراء وأدباء الوطن العربي معبّرين عن تجاربهم وعروبتهم ونهضتهم».

وأكد أن «منـزل الشعر في القيروان أصبح مركزاً للإشعاع الشعري والأدبي، كما أراد له صاحب السموّ حاكم الشارقة، من اثنـاء الدور الذي يقوم به في المحافظة على اللغة والشعر العربي، والاهتمام بالشعراء الشباب».

 

المصدر : الإمارات اليوم