«مرشدات الشارقة» تطلق «الجار للجار»
«مرشدات الشارقة» تطلق «الجار للجار»

تطلق مفوضية مرشدات الشارقة مبادرة «الجار للجار»، الرامية إلى تعزيز التواصل والترابط بين أفراد المجتمع، يوم السبت القـادم.

وتهدف المبادرة التي تنظم بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة إلى إحياء عادة التواصل بين الجيران، وزيادة الترابط بين أفراد الأسرة، وتسليط الضوء على المبادرات المجتمعية والفعاليات السنوية للمفوضية، إذ ستشهد تنظيم لقاء تعارفي بين الأسر، يصاحبه تنظيم عدد من الفعاليات، بينها مسابقات وجلسات نقاشية وغيرها.

وأكـّدت مدير مفوضية مرشدات الشارقة، شيخة عبدالعزيز الشامسي: «يعرف عن المجتمع الإماراتي تميزه بروح التكافل والتعاضد والتماسك، إذ استطاعت دولتنا أن تقدم تجربة فريدة على صعيد التلاحم الوطني والتواصل الأسري، لذلك فإن المحافظة على هذه المكتسبات الوطنية مسؤولية تضامنية، يتشارك فيها كل أفراد المجتمع، ويأتي إطلاقنا لهذه المبادرة انسجاماً مع هذا التوجه بشكل عام، ومع أهداف المفوضية بشكل خاص».

ودعت الشامسي الأسر المواطنة بالشارقة للمشاركة بالمبادرة التي ستشهد تنظيم يوم مفتوح تتبادل فيه الأسر الحديث حول موضوعات مجتمعية، عبر جلسات نقاشية وأنشطة تسلط الضوء على أهمية قيم الخير والعطاء، وتبحث في الوسائل التي تساعد على غرس هذه القيم في نفوس الأطفال والناشئة والشباب.

 

المصدر : الإمارات اليوم