«دبي للياقة» ترفع المعايير الرياضية في آخر 6 أيام من التحدي
«دبي للياقة» ترفع المعايير الرياضية في آخر 6 أيام من التحدي

تحولت حديقة البرج في وسط مدينة دبي إلى صالة رياضية خارجية اثنـاء نهاية الأسبوع وذلك اثنـاء فعاليات «تحدّي دبي للّياقة»، حيث تم توفير مجموعة من الأجهزة الرياضية لتتيح للمشاركين خيارات عديدة من التمارين والأنشطة الرياضية مع إطلالة رائعة على برج خليفة. وشهدت الفعاليات مشاركة واسعة من محبي الرياضة الذين تمكنوا من اختبار الأجهزة الرياضية والمرافق المختلفة التي شملت أجهزة تمارين التجذيف والأوزان ورياضة الباركور، إضافة إلى مناطق اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال التي انتشرت في أنحاء الحديقة.

وتميزت فعاليات نهاية الأسبوع في حديقة البرج بتخصيص يوم واحد من أصل ثلاثة أيام للسيدات فقط، حيث توفرت المعدات والأجهزة الرياضية، والمرافق الخاصة، ودروس اللياقة البدنية مع الخبراء، وجلسات العلاج الطبيعي للمشاركات. وشملت دروس اللياقة المجانية حصص «سوبر ابس»، وزومبا، و«بودي بمب»، و «جرِت كارديو» وغير ذلك الكثير. أما الأمهات فتمكّن من الاستفادة من منطقة اللياقة والمرح الخاصة بالأطفال، حيث حظي أطفالهن بالعناية اللازمة وبأوقات ممتعة، بينما مارسن التمارين الرياضية في سبيل تحقيق أهداف المبادرة.

واستعداداً لفعاليات نهاية أسبوع اللياقة الختامي، الذي سيقام في فستيفال سيتي دبي يومي 17 و18 نوفمبر، سيكون بإمكان المشاركين اغتنام الفرصة والمشاركة في دروس اللياقة المجانية والفعاليات الرياضية التي ستقام في أنحاء المدينة اثنـاء آخر ستة أيام من التحدي. هذا وسيشارك بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل «أنطوني جوشوا» في الفعاليات الختامية لتحدي دبي للياقة بمعية مجموعة من خبراء اللياقة للاحتفال بنجاح مبادرة دبي الرياضية الأولى من نوعها على مستوى الإمارة. وستشمل الفعاليات أيضاً حفل توزيع الجوائز الخاص بتحدي دبي للياقة والحفل الختامي مع عروض ترفيهية وألعاب نارية تزين سماء دبي.

يذكر أن مبادرة «تحدي دبي للياقة» تم إطلاقها لتحفيز المقيمين كافة في إمارة دبي وزوارها على تعزيز نشاطهم البدني، والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. وانطلقت فعاليات التحدي في 20 أكتوبر الماضي لتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري. ويضم التحدي جميع أشكال الأنشطة البدنية الرياضية، بدءاً من المشي، والرياضات الجماعية، والتجذيف على الألواح وقوفاً، وتمارين اليوغا، وركوب الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والكريكيت على الشاطئ وغيرها الكثير.

المصدر : الإمارات اليوم