"الكاف" تراهن على الحكام لإنجاح بطولة "الشان"
"الكاف" تراهن على الحكام لإنجاح بطولة "الشان"

يواصل الحكام المعتمدون من لدن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لقيادة مباريات كأس الأمم الإفريقية للمحليين تكوينهم على أيدي مجموعة من الخبراء في المجال التحكيمي، قبل انطلاق التظاهرة الإفريقية التي سيحتضنها المغرب، قصد التعرف على التقنيات الجديدة في عالم التحكيم وتطوير مستواهم للظهور بصورة جيدة اثنـاء "الشان".

a9b2c7858e.jpg

ويخوض الحكام منذ مدة تكوينهم تحت إشراف الكونفدرالية الإفريقية، استعدادا لمنافسات "الشان"، إذ يعدّ هذا المعسكر التدريبي الثاني الذي يتم برمجته بالمغرب بعدما برمج الأول في مصر، قصد التحضير جيدا لخوض غمار البطولة الإفريقية، سواء على المستوى التقني أو البدني، كما سيستمر التكوين طيلة مدة المنافسة.

0bf8d11ea3.jpg

وأكد الحكم المغربي نور الدين الجعفري المعتمد في "الشان"، في تصريح لـ"هسبورت"، أنه يتطلع، رفقة الحكم المساعد الذي تم استدعاؤه من قبل الكونفدرالية الإفريقية لقيادة مباريات كأس الأمم الإفريقية، إلى تمثيل جيد للمغرب وتقديم انطباع جيد عن التحكيم المغربي، وكذا التحكيم الإفريقي الذي شهد تطورا كبيرا، والظهور بمستوى جيد يشرف المسؤولية التي تم وضعها على عاتقهم، مردفا: "نقوم بتداريب مختلفة، سواء على المستوى التقني أو البدني أو السيكولوجي، أو حتى قانون اللاعب.. نحاول أن نظهر بمستوى جيد".

2f26ec4aa2.jpg

أما بخصوص تقنية الفيديو الجديدة، فقد بيــن الحكم المغربي أن التقنية ستطبق للمرة الأولى على الصعيد الإفريقي في كأس الأمم الإفريقية "الشان" التي يحتضنها المغرب، لذلك فمن الضروري مواكبة التكنولوجيا والتطور معها، من أجل إنهاء الجدل التحكيمي الذي يظهر نهاية كل أسبوع، مضيفا: "تقنية الفيديو سيتم اعتمادها بالقارة السمراء، وستكون البداية من المغرب وهذا شرف لنا طبعا، نتمنى من التقنية أن تقدم الإضافة للتحكيم وتنهي الجدل".

* لمتابعة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين زوروا Hesport.Com

المصدر : جريدة هسبريس