العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للناشئين العام القـادم
العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للناشئين العام القـادم

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الجمعة، عن قبـول اتحاد غرب آسيا، بمنح العراق حق استضافة بطولة غرب اسيا للناشئين ٢٠١٨.

وصـَرح رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "عمومية اتحاد غرب اسيا، منحت العراق بعد طلب اتحاده حق تضييف بطولة الناشئين للعام القـادم، مطالبة في الوقت ذاته دعم الاتحاد العراقي في مساعيه لرفع الحظر ومفاتحة الاتحاد الدولي للعبة بشان ذلك".



واضاف، ان "عمومية اتحاد غرب اسيا التي انعقدت في العاصمة الاردنية عمان اليوم وقررت الموافقة على الطلب العراقي باقامة بطولة للناشئين العام القـادم فيما منحت الامارات حق تضييف بطولة الاناث للفئة ذاتها في العام ذاته ايضا".

واشار مسعود الى ان "العراق طالب بدعم مرشحه في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي التي ستجري في وقت لاحق".

وأضـاف مسعود، ان "الاتحاد قدم الشكر الكبير للامير علي بن الحسين، لدعمه الكبير للكرة العراقية وموافقته الفورية على اجراء مباراة دولية ودية بين المنتخبين الاردني والعراقي، مما يؤكد عمق العلاقة بين البلدين"، حاثا الاتحادات الاخرى المنضوية تحت لواء غربا اسيا على "الاقتداء بخطوة الاتحاد الاردني الشقيق"، منوها الى ان "الاتحاد العراقي قدم التهنئة للاتحاد الكويتي بمناسبة رفع الحظر".

وأضـاف ان "عمومية غرب اسيا اتخذت ايضا قرارا بالموافقة على اتفاقية تعاون مع الراعي الرسمي للدوري الاسباني لتكون راعية للبطولات المقبلة"، مبينا ان "قرارا صدر ايضا بان تكون البطولات المقبلة متوافقة مع ايام الفيفا دي".

المصدر : السومرية نيوز