بالصور مواصفات جالكسي S9 على ظهر العلبة الجوال
بالصور مواصفات جالكسي S9 على ظهر العلبة الجوال

بعد ان ظهرت الصور المسربة – شبه الرسمية – عن سامسونج جالكسي S9 و شقيقة الاكبر حجما سامسونج جالكسي +S9 في الاسابيع الماضية فقد تأكدت الكثير من المعلومات التي تسربت اثنـاء الفترة الماضية ، اما اليوم فقد تم التقاط صور لصندوق ” علبة ” الجوال الجديد و من خلالها فقد تعرفنا على المواصفات الرسمية لـ Galaxy S9 .

ميعاد الكشف عن سامسونج جالكسي S9 : 
اختلفت الكثير من الاراء حول ميعاد الكشف الرسمي عن الجوال سامسونج جالكسي S9 و لكن الاكثر ترجيحا كان الاعلان اثنـاء شهر مارس او ابريل القادمين كما حدث مع الجيل السابق Galaxy S8 ، الا انه سلفاً ظهرت معلومات عن احتمالية ان تكون شركة سامسونج حاضرة فاعليات مؤتمر MWC الذي سيقام اثنـاء شهر فبراير في مدينة برشلونة .

و اشار التقرير الى احتمالية ان تقوم شركة ساسونج بالكشف الرسمي و التدشين للجوال الجديد S9 اثنـاء فاعليات هذا المعرض بينما البعض اشار الى احتمالية ان يكون الامر مجرد تشويق للجوال الجديد من اثنـاء الكشف عن بعض مواصفاته و ايضا بعض الصور التشويقية له ، و مع ذلك فنحن لسنا في حاجه لانتظار هذا المعرض حتى نتأكد من المواصفات .

مواصفات سامسونج جالكسي S9 : 
بحسب ما تم نشره في صورة صندوق الجوال جالكسي S9 فمن المفترض ان يأتي بشاشة مقاس 5.6 انش و بدرجة وضوح عالية الدقة Quad HD+ Super AMOLED مع نظام التشغيل الاندرويد اوريو 8.0 احدث نسخة ، الكاميرا الخلفية ستأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.5 بالاضافة الى خاصية التثبيت البصري OIS و التي تساعد بشكل كبير على تحسين التقاط مقاطع الفيديو .

الكاميرا الامامية من الجوال بدقة 8 ميجابكسل و تصوير الفيديو بدقة 2160p ، لم يتم الاشارة الى مواصفات الذاكرة الداخلية و التي يتوقع ان تكون 64 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت خاصة و ان المعلومات التي ذكرت على العلبة تشير الى توفر نسختين احدهما 4 جيجابايت و الثانية 6 جيجابايت .

الجوال جالكسي S9 سيأتي بخاصية قراءة قزحة العين و امكانية شحن الجوال عن بعد و مكبرات الصوت ستعمل بتقنية AKG ذلك بالاضافة الى خاصية مقاومة الاتربة و الماء من نوع IP68 ، و قد اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يأتي المعالج بنوعين احدهما سناب دراجون 845 و ذلك في السوق الامريكي و الصيني و النوع الاخر Exynos 9810 في مختلف الاسواق العالمية .

اما عن النسخة الاكبر حجما جالكسي +S9 فسيأتي بنفس المواصفات مع اختلافات بسيطة و التي منها حجم الشاشة الاكبر بمقاس 6.2 انش مع الذاكرة العشوائية نسخة واحدة 6 جيجابايت مع الذاكرة الداخلية 128 جيجابايت .

يذكر ايضا ان معرض CES يقام حاليا في الولايات المتحدة الامريكية و قد قامت شركة سامسونج بحضور فاعليات هذا المؤتمر و كشفت عن سامسونج جالكسي J2 2018 .

المصدر : المرسال