ناسا ترسل مركبة غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية
ناسا ترسل مركبة غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية

نجحت مهمة إمداد لمركبة غير مأهولة بالانطلاق إلى محطة الفضاء الدولية، اليوم الأحد، بعد يوم من إلغاء عملية إطلاق المركبة بعدما تم رصد طائرة خاصة قرب منصة الانطلاق.
 
ووصفت هيئة مراقبة المهمة التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) عملية الانطلاق بأنها "خالية من العيوب"، حيث وصلت الكبسولة الفضائية "سيغنوس" إلى المدار الأولي بعد انفصالها من الصاروخ "أنتاريس" الذي انطلق في الساعة السابعة و19 دقيقة (1219 بتوقيت غرينتش) اليوم الأحد.
 
وتم إطلاق الصاروخ، بالقرب من نافذة الإطلاق من منشأة "والوبس فلايت" التابعة لناسا على ساحل ولاية فيرجينيا بالمحيط الأطلسي.
 
وتحمل المركبة الفضائية، التي تم تشغيلها لصالح ناسا من قبل شركة "أوربيتال أي تي كي" الخاصة، ما يزيد على 3300 كيلوغرام من معدات وأجهزة بحث علمية إلى جانب المؤونة من الطعام لطاقم محطة الفضاء الدولية.
 
وكانت ناسا ذكرت في تغريدة لها أمس السبت أن عملية الإطلاق "ألغيت بعدما جرى رصد طائرة في مجال منصة الإطلاق"، التي تعتبر منطقة طيران محظورة.
 
وتملك شركة "أوربيتال أي تي كي" عقدا بقيمة 1.9 مليار مع ناسا لتزويد محطة الفضاء الدولية بالإمدادات، ومن المفترض أن تصل المركبة إلى المحطة في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
 



المصدر : الموقع