المملكة تكثف عمليات البحث عن الأردنيين المفقودين
المملكة تكثف عمليات البحث عن الأردنيين المفقودين

وجه سفير خادم الحرمين الشريفين بالأردن الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود، بسرعة تقديم كافة التسهيلات لذوي المفقودين الخمسة من الأشقاء الأردنيين في البحر الأحمر، وتواصل في ذات الوقت مع السلطات في المملكة لمتابعة أخر التطورات وجهود الرياض في عملية البحث.

وذكر المتحدث الرسمي لسفارة المملكة في الأردن عبدالسلام بن عبدالله العنزي، اليوم الخميس (السابع من ديسمبر 2017م) أن ما تقوم به حكومة المملكة بكافة أجهزتها ذات الاختصاص والمواطنين السعوديين المتطوعين من جهود بالبحث عن الأشقاء الأردنيين المختفين في البحر الأحمر، ما هو إلا واجبها تجاه أبنائها من الجالية الأردنية والمقيمين على أراضي المملكة.

وأردف: أن السفارة تواصلت مع أخـو المفقودين لتقديم التسهيلات التي وجه بها السفير الأمير خالد، وكذلك مع ممثل الجالية الأردنية في منطقة تبوك السيد محمد كريشان، والذي وجـه بياناً في وقت سابق يشيد فيه بالجهود التي قامت ومازالت تقوم به كافة الأجهزة المعنية بالمملكة في البحث عن المفقودين.

​وبيّن أن سواحل البحر الأحمر في المملكة شهدت تواجد مكثف للقوات الجوية السعودية ممثلة بالطائرات العمودية والزوارق البحرية والدوريات الأمنية والدفاع المدني والضفادع البشرية والغواصين التابعين لخفر السواحل، والمتطوعين من المدنيين السعوديين المشاركين في عملية البحث عن المفقودين.

من جهته، تقدم السيد محمد كريشان، بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان، على الجهود الإنسانية التي تُبذل من أجل البحث عن المفقودين الخمسة والذين فقدوا اثنـاء قيامهم برحلة بحرية في البحر الأحمر بمنطقة ضباء السعودية.

المصدر : عناوين