أمين رابطة العالم الإسلامي يزور كاتدرائية باريس
أمين رابطة العالم الإسلامي يزور كاتدرائية باريس

زار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد العيسى، كاتدرائية نوتردام في باريس، وكان في استقباله والوفد المرافق له رئيس الكاتدرائية باتريك شويفت، وتجول في الكاتدرائية برفقة.

ونظّمت الرابطة قبل أيام في جنيف السويسرية ملتقى (دور أتباع الأديان في تعزيز السلام والوئام)، بمشاركة واسعة من كبار المفكرين والكتاب والدبلوماسيين والمهتمين بالتواصل الحضاري بين الثقافات والأديان، ولاسيما القياداتُ الدينيةُ بتنوعها.

وأكّد الملتقى على تقدير الحضور المهم والمؤثر لرابطة العالم الإسلامي والأفقِ الحضاري الذي تنتهجه والمعاني المهمةِ التي أوضحتها عن المفاهيم الحقيقة للإسلام.

وصـَرح العيسى، اثنـاء كلمته، إن الرابطة تهتم بإيضاح حقيقة الإسلام ومحاربة الأفكار الغير معتدلة والإرهابية، وتعزيز الوعي الديني والفكري لدى الأقليات الإسلامية والتواصل مع الجميع لنشر قيم الاعتدال والتسامح والسلام.

وشدّد على وجوب النظر لعالمنا بمزيد من التفاؤل والأمل مع بذل الجهود المشتركة لتعزيز فطرة الخير والمحبة والسلام لدى بني الإنسان وتفهُّمِ سنة الله في الاختلاف والتنوع والتعدد بين البشر، مشيراً إلى أن السعودية أصبحت منصة عالمية لمحاربة الأفكار الغير معتدلة والإرهابية.

المصدر : عناوين