أجمل شواطئ كوستاريكا الجاذبة للسياحة العائلية
أجمل شواطئ كوستاريكا الجاذبة للسياحة العائلية

تعد كوستاريكا واحدة من أجمل المناطق في أمريكا الوسطى و أكثرها استقداما للسياح وبالأخص السياحة العائلية من مختلف دول العالم ، و ذلك لكونها تطل على أجمل شواطئ البحر الكاريبي .

السياحة في كوستاريكا
تعتبر كوستاريكا واحدة من أجمل المناطق السياحية في أمريكا الوسطى ، و ذلك لأنها تضم العديد من الشواطئ الرائعة ، فضلا عن أن شواطئها مليئة بالشعاب المرجانية الرائعة ، تلك التي تعتبر مثالية في ممارسة رياضات الغطس و الغوص ، كما أن شواطئها الرائعة تعتبر مكان مثالي لقضاء رحلات شهر العسل و رحلات العائلات .
أجمل الشواطئ في كوستاريكا
شيكيتا بلايا
يعتبر هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ الممتدة على البحر الكاريبي ، حيث يقع في جنوب شرق منطقة البورتو ، و كل ما يحتاجه السائح عند الإنتقال من سان خوسيه إليه باستقلال السيارة إلى فقط أربعة ساعات ، المنطقة مناسبة جدا لهؤلاء الأشخاص الذين يرغبون بالتمتع بالرمل الناعم ، و كذلك السباحة في المياه الصافية ، كما أن الشاطئ يتكون من عدة فتحات صغيرة ، و لذلك فالمكان يمتاز بمنطقة ممتدة هادئة ، لا يمكن الوصول بطريق مباشر إلى الشاطئ ، و لكن يمكن الوصول إليه بواسطة عدة مسارات ، مما يساعد على الحفاظ على إنعزال الشاطئ ، كما أن الشاطئ يقع في منطقة مذهلة للغطس أو الغوص و الاستمتاع بالشعاب المرجانية ، و عند السباحة لابد من توخي الحذر ، كما أن المنطقة بها قرية للتسوق ، و هناك عدد قليل من المطاعم و الخدمات على طول الطريق الرئيسي .

سانتا تيريزا بلايا
سانتا تيريزا مدينة صغيرة في شبه جزيرة نيكويا في كوستاريكا ، و تصل مساحتها حوالي 93 كيلومترا ، و تعتبر قرية صيد تم تنميتها لتصبح مقصداً سياحيا في الغالب بسبب شواطئها المذهلة ، سانتا تيريزا منطقة كبيرة و واسعة من الرمال البيضاء الجميلة ، و مطلة على المحيط الهادئ و تحيط بها التلال الخضراء و الغابات الاستوائية الخصبة .

شاطئ سمارا
سمارا قرية ساحلية ساحرة تقع على الساحل الغربي لشبه جزيرة نيكويا ، و تمتاز بامتدادها لثلاثة أميال من الخط الساحلي و الذي بمتاز بالشواطئ الرائعة ، كما أنها تمتاز بالرمال البيضاء الجميلة ، و تحميها من الخليج منطقة محاطة بالنباتات الاستوائية الخصبة على أحد الجوانب و معها الماء الزبرجد و الشعاب المرجانية الرائعة  .

شاطئ بونتا يوفا
يقع على بعد حوالي خمسة أميال من مدينة حية فييخو بورتوريكو ،  و يطل على على ساحل البحر الكاريبي الخلاب ، و يشتهر الشاطئ بطبيعته الهادئة في بونتا ، و شعابه المرجانية الرائعة و الرمال البيضاء الجميلة ، و يمكنفي الشاطئ تعليم الأطفال السباحة ، و الغوص على الشعاب المرجانية أو التنزه في الغابة المحيطة لرؤية القردة و العديد من أنواع الطيور.

شاطئ هيرموسا بلايا
يقع على بعد 20 دقيقة فقط من المطار الدولي أودوبير دانيال في ليبريا ، “هيرموسا بلايا” أو ‘الشاطئ الجميل’ بالإسبانية يقع في منطقة ساحرة تمتاز بمناظرها الساحرة و الطبيعة الخضراء ، و هو عبارة عن شاطئ رملي رمادي يصل طوله إلى كيلومترين تقريبا ، و هو محاط بالتلال البركانية الصخرية الكبيرة و الغابات الاستوائية الخصبة .

شاطئ أفيتا بيتش
افيتا، قرية صغيرة هادئةتمتاز بملامح الحياة البطيئة ، و توفير كافة سبل الاسترخاء ، فضلا عن الغابات الاستوائية الرائعة و مساحات شاسعة لا نهاية لها من الشواطئ ، الشاطئ مثالي لركوب الأمواج و السباحة ، و الغطس و الغوص ، و يمكن أثناء التواجد فيه الاستمتاع بالرمال و الحيتان الحدباء و السلاحف المائية .

شاطئ كوكليس بلايا
كوكليس قرية صغيرة على الساحل الأطلسي جنوب فييخو بورتوريكو ، في الأراضي المنخفضة منطقة البحر الكاريبي ، هذه الشواطئ الجميلة محاطة بها النباتات الرائعة ، و تحظى بشعبية كبيرة مع و هو من أفضل الشواطئ للتزلج في كوستاريكا.

شاطئ نوسارا
هي منطقة رائعة و محاطة بالنباتات الاستوائية الغنية ، وكم من الشواطئ الرائعة ،أما عن الشاطئ الأكثر شعبية فهو “بلايا جويونيس”، حيث تقع معظم الفنادق والمطاعم في القرية ، يمتد الشاطئ على بعد سبعة كيلومترات من الرمال البيضاء الجميلة رائعة لاستكشاف سيرا على الأقدام أو بواسطة الدراجات .

المصدر : المرسال