صور و مواصفات فورد ايدج ST 2019 الرياضية
صور و مواصفات فورد ايدج ST 2019 الرياضية

اثنـاء الايام الماضية تم الاعلان عن فورد ايدج 2019 الجديدة و التي حصلت على تحديثات فيس ليفت ، كشفت ايضا الشركة الامريكية عن فئة جديدة تدعى ST وهي الفئة الاعلى و الرياضية من السيارة حيث تأتي بتصميم مختلف قليلا عن الفئات القياسية كما انها حصلت على محرك جديد اكثر قوة .

السيارة فورد ايدج ST 2019 سيتم تدشينها بشكل رسمي اثنـاء فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات في شهر يناير الحالي و ستصل الى الاسواق اثنـاء الربع الاخير من العام الحالي 2018 .

وبالنظر الى مبيعات السيارة اثنـاء السنوات الماضية سنجد انها في ارتفاع مستمر خاصة داخل الولايات المتحدة الامريكية ، فخلال عام 2015 تم بيع اكثر من 124,000 نسخة بينما ارتفع المقدار المباع اثنـاء عام 2016 ليصبح 134,000 نسخة ، اما في عام 2017 فقد بلغ عدد المبيعات 142,000 نسخة و يتوقع ان يزداد في عامي 2018 ، 2019 .

السيارات المنافسة لفورد ايدج 2019 : 
باعتبار ايدج 2019 واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط فان اقرب منافسين لها في الاسواق هم ” شيفروليه تاهو RST ، دودج درانجو RST ” و ذلك لتقاربهم في الحجم و ايضا في مواصفات المحرك .

تصميم فورد ايدج ST 2019 : 
على الرغم من حفاظ شركة فورد على هويتها في السيارة ايدج ST 2019 الا انها اضافة بعض التطعيمات السوداء على الشبك الامامي لتعطي لها لمسة رياضية ، بينما تم تعديل المصابيح الامامية و التي اصبحت حادة مسحوبة الى الاطراف بتقنية ليد .

الاطارات ذات تصميم رياضي بمقاس 21 بوصة فيما حصلت الاسطبات الخلفية على تحديث و اصبحت تتماشى مع المصابيح الامامية و في اسفل المصد حصلت السيارة على مخرجين عادم للوقود ، و بحسب ما أعلنته شركة فورد فالسيارة ستتوفر في الاسواق بعدد من خيارات الالوان الجديدة ” الاسود ، الاخضر ، الاحمر ، الابيض ، الازرق اللامع ” .

اما من الداخل فالسيارة حصلت على تحديث في تصميم الكونسول الوسطي و اصبح هناك مساحة لشحن الهاتف الذكي لاسلكيا بالاضافة الى مخرجين USB لشحن الهواتف ايضا ، بالاضافة الى شاشة الملاحة بمقاس 8 بوصة و التي تعمل بخاصية الاوامر الصوتية و المسجل بعدد 12 سماعة و المقاعد جاءت بتصميم مختلف كليا مع تطريز جديد ابيض اللون .

توفر شركة فورد تطبيق يسمى ” FordPass Connect ” و الذي من خلاله يمكنك التحكم في السيارة و تعرف على بعض المعلومات عنها من خلاله جوالك الذكي ، و ذلك مثل التأكيد من فتح و غلق الابواب و تشغيل محرك السيارة بالاضافة الى الاطمئنان على السيارة في موقع مختلف عن موقعك .

مواصفات محرك فورد ايدج ST 2019 : 
الفئة الرياضية ST تأتي بمحرك سعة 2.7 لتر ثنائي التيربو بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 335 حصان و عزم الدوران 380 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو الثماني سرعات ، تسارع السيارة من 0 الى 100 كم اثنـاء 5.6 ثانية .

سعر فورد ايدج ST 2018 : 
سيبلغ سعر هذه السيارة 45,000 دولار و هو ما يعادل 170,000 ريال .

مميزات و عيوب فورد ايدج ST 2019 : 
اذا فكرت في اقتناء هذا النموذج ستجد ان اكثر مميزاته هو التحديث الجديد في التصميم و الذي حولها من مجرد كروس اوفر تقليدي الى سيارة شبابية شرسة ، ايضا اصبحت السيارة بمحرك قوي يساعد في تحسين التسارع و القوة ، و في المقابل سنجد ان احد عيوبها هو ارتفاع ثمنها .

نبذة سريعة عن تاريه فورد ايدج : 
السيارة فورد ايدج ظهرت لاول مرة اثنـاء فاعليات معرض ديترويت الدولي للسيارات عام 2006 ثم طرح في السوق الامريكي اثنـاء الاشهر الاخيرة من هذا العام ، السيارة لم تصل الى الاسوق الاوروبي الا مع بداية الجيل الثاني و الذي ظهر في عام 2015 و مازال هذا الجيل مستمر بالاسواق .

المصدر : المرسال