“الاستئناف” تلغي الحجز على مستشفى “النيل بدراوي”
“الاستئناف” تلغي الحجز على مستشفى “النيل بدراوي”

كشفت شركة “مستشفى كليوباترا” عن إلغاء الحجز الواقع على شركة مستشفى “النيل بدراوي” التابعة، بموجب حكم استئنافي.

وأوضحت الشركة، أنه تم صدور حكم من محكمة مستأنف تنفيذ موضوعي بمحكمة المستأنف المستعجل في الاستئناف رقم 278 لعام 2017، والمقام من شركة “مستشفى النيل بدراوي” ضد “الهيئة العامة للنقل النهري” بإلغاء وعدم الاعتداد بمحضر الحجز.

وأوضحت الشركة أنها بصدد الحصول على صورة الحكم، ولم يتم تنفيذ أي حجز على شركة مستشفى النيل بدراوي في هذا الشأن.

وكانت الشركة نفت تلقى مستشفى النيل بدراوي،أي إنذارات أو إخطارات أو إعلانات رسمية من جهات حكومية حول وقوع حجز إداري على المستشفى من الهيئة العامة للنقل النهري.

وقدمت الهيئة العامة للنقل النهرى فى جلسة 26 يناير الماضى، الخاصة بدعوى إبراء ذمة شركة مستشفى النيل بداروى التابعة لشركة مستشفى كليوباترا، مستندات تفيد برفعها دعوى فرعية بطلب إلزام بسداد 43 مليون جنيه، متمثلة فى 36 مليون جنيه قيمة الأرض، بالإضافة لمبلغ 7 ملايين جنيه قيمة حق استغلال الأرض، وبطلان أى تعاقد بين المستشفى وشركة أبراج كابيتال الامارتية أو أى جهة اخرى ببيع قطعة الأرض محل النزاع، بشأن الخلاف المتعلق بقطعة الارض المقامة عليها مستشفي النيل بدراوي والمقدم بشأنه طلب إلى لجنة فض منازعات الاستثمار.

فى حين تحدثت الشركة، أنها لم تتلقى أى إنذارات أو إخطارات رسمية من أى جهة حكومية تفيد بوقوع حجز إدارى على المستشفى من الهيئة العامة للنقل النهرى.

وتحسباً لأى إجراءات مضادة أخرى من قبل الهيئة العامة للنقل النهرى، قامت “مستشفى النيل” بإتخاذ إجراءات قانونية أمام جهات قضائية مختلفة، لوقف تنفيذ أى حجز إدارى عليها، ومن ضمنها دعوى إبراء ذمة الشركة تجاه الهيئة العامة للنقل النهرى وبطلان أى أمر حجز بها الصدد.

المصدر : البورصة