“مستشفى النزهة” تعتزم بناء مستشفي في القاهرة الجديدة
“مستشفى النزهة” تعتزم بناء مستشفي في القاهرة الجديدة

عجمى: نجرى زيادة لعدد الأسرة بتكلفة 20 مليون جنيه والتمويل ذاتى

زيادة الأسعار 15% اثنـاء الفترة دعمت نمو إيرادات التسعة أشهر 19%

تعتزم مستشفى النزهة التوسع فى تقديم الخدمات الطبية اثنـاء الفترة المقبلة، من اثنـاء بناء مستشفى جديد للشركة على قطة الأرض المملوكة للمستشفى في القاهرة الجديدة، على مساحة 3.94 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مشروع الدور الرابع، والذى يستهدف زيادة عدد الأسرة والطاقة الاستيعابية للمستشفى.

وصـَرح أحمد عجمى مدير علاقات المستثمرين بالشركة، إنه جار استصدار التراخيص اللازمة لبناء المستشفى الجديدة، موضحاً أنه لم يتم الوقوف على التكلفة الاستثمارية بعد، إلا بعد إنهاء جميع الإجراءات اللازمة لبدء البناء.

وعلى جانب مشروع تطويرات الدور الرابع بالمستشفى، بيــن عجمى أن التكلفة المقدرة له بنحو 20 مليون جنيه، والغرض منها زيادة عدد الأسرة، والأجهزة الملحقة بها، من عناية مركزة وخلافه، ولم يتم حصر عدد الأسرة التى يمكن أن يستوعبها الدور، لحين الانتهاء من عملية الإخلاء من المنقولات الإدارية التى تشغله.

وأكد عجمى على تمويل جميع التوسعات المتعلقة بالمستشفى الجديدة ومشروع الدور الرابع، من الموارد الذاتية للشركة، دون الاعتماد على قروض، من اثنـاء زيادة رأس المال تمويلاً من الأرباح المرحلة، لتوفير السيولة اللازمة للمشاريع المخططة.

وتقدمت الشركة فى مايو الماضى، بمستندات زيادة رأس المال المصدر من 36 مليون جنيه إلى 43.2 مليون جنيه، تمويلاً من الأرباح المرحلة وفقاً لقوائم 2016، التى كشفت عن أرباح بقيمة 32.5 مليون جنيه عن العام.

وحققت «مستشفى النزهة» نمو 8% فى صافى أرباح التسعة أشهر الأولى من 2017، بدعم رفع الأسعار بمتوسط 15%، اثنـاء الفترة كما قــال مدير علاقات المستثمرين، لتدفع وصول الأرباح إلى 25.35 مليون جنيه، بارتفاع 8% عن الفترة المقارنة، بينما بلغ نصيب السهم فى الأرباح عن الفترة 3.10 جنيه للسهم، مقارنةً بـ 3.02 جنيه عن نفس الفترة من 2015،

وأوصت لجنة مراجعة عن فترة التسعة أشهر الأولى من 2017، بسرعة إنجاز المشروعات وأعمال التطوير، ومراجعة جميع الإجراءات التى تمت بشان أرض المستشفى الجديد.

المصدر : البورصة