واشنطن: سنخصص 75 مليون دولار جديدة للنازحين بسهل نينوى...
واشنطن: سنخصص 75 مليون دولار جديدة للنازحين بسهل نينوى...

كشف السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان، الاربعاء، عن تخصيص بلاده لـ75 مليون دولار جديدة لإغاثة النازحين عن مناطق سهل نينوى وقضاء سنجار، مبيناً أن دور الولايات المتحدة سيكون قيادياً في مؤتمر إعمار المناطق المحررة بالكويت.

وصـَرح سيليمان في حديث لعدد من وسائل الإعلام بينها السومرية نيوز، "أطلقنا منحة 75 مليون دولار فعلياً وهنالك منحة أخرى بنفس المبلغ"، مبيناً أن "هذه الأموال خصصت لدعم العراق في حل ملف النازحين في سهل نينوى وسنجار وغرب نينوى واعادة الاستقرار لتلك المناطق".



وعن مؤتمر اعمار المناطق المحررة، أشار سيليمان إلى أن "المؤتمر سيعقد في الشهر القـادم لدعم العراق من قبل المانحين في الكويت"، مشيرا الى انه "سيكون لواشنطن دوراً مهماً وقيادياً في المؤتمر".

وأردف سيليمان، أن "الولايات المتحدة ستعمل مع حكومة العـراق على توسيع العلاقة ليس فقط في المجال الأمني والعسكري بل لمجالات أخرى ضمن الاتفاقية الستراتيجية التي وقعت مع العراق عام 2008".

وكان السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، أعلن أمس الثلاثاء، أن الحكومة الأمريكية ستقدم 75 مليون دولار من التمويل الاضافي للمساعدة في تحقيق الاستقرار في العراق بعد تحريره بالكامل من "الدولة الاسـلامية داعـش"، مؤكدا أن برنامج تحقيق الاستقرار سيتواصل بعد تعزيزه بهذا التمويل الجديد.

المصدر : السومرية نيوز