"أوبو" تطلق أرخص هاتف مزود بـ"الذكاء الصناعي"
"أوبو" تطلق أرخص هاتف مزود بـ"الذكاء الصناعي"

تحدثت شركة OPPO، المجموعة الصينية العاملة في مجال تصنيع وتسويق الهواتف الذكية، عن تقديم أحدث هواتفها F5 في السوق المغربية، المزود بتكنولوجيا الذكاء الصناعي.

وصـَرح أندي شي، المدير التنفيذي لعلامة أوبو في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، اثنـاء حفل نظمته المجموعة بمدينة الدار البيضاء للإعلان الرسمي عن انطلاق تسويق هذا الهاتف في المغرب، إن الهاتف الجديد يعدّ إضافة متميزة لسلسة F من أوبو التي تحمل لقب "خبير السيلفي".

cc34ed7e25.jpg

وأكد المتحدث أن هذا الهاتف، الذي سيتم تسويقه بسعر 3399 درهما، أن الهاتف سيشكل استمرارية للسياسة التي تتبعها أوبو والتي تقوم على تقديم أفضل تجربة تصوير فوتوغرافي على الإطلاق للمستخدم المغربي.

رائد السلفي

المدير التنفيذي لعلامة أوبو في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط أردف أن هاتف أوبو F5 يؤكد على ريادة المجموعة الصينية في مجال تقديم أحدث الابتكارات في مجال الذكاء الصناعي للهواتف الذكية لفائدة الزبون المغربي.

وأكد المتحدث أن أوبو، التي أطلقت حملتها التسويقية للهاتف الجديد تحت شعار "خبير ورائد السيلفي"، تحتفل بهذه المناسبة باحتلالها للمركز الرابع عالمياً من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية.

وصـَرح أندي شي: "لقد استطاعت أوبو أن تصل إلى أكثر من 100 مليون شاب في جميع أنحاء العالم؛ وهو ما يدل على نجاح OPPO في تحقيق قاعدة كبيرة بين جميع المستخدمين".

الذكاء الصناعي

يعد هاتف F5 هو الأول في مجموعة F خبير السيلفي، الذي يأتي بشاشة FHD+ والذي تمتد حواف شاشته لتجربة مشاهدة أكثر اكتمالًا.

salma_rachid_oppo_f5_966310683.jpg

وجرى الكشف عن أحدث خصائص الهاتف الثورية في مجال الذكاء الاصطناعي؛ وهي “AI Beauty Recognition Technology” التي تعمل على تخصيص خاصية "التجمبل المسبق" لمحتوى الصور الملتقطة لإعطاء تجربة سيلفي الأولى من نوعها للمستخدمين في لقطات أكثر واقعية، حيث إن الهاتف يقود ثورة جديدة في عالم كاميرا الموبايل والتصوير الفوتوغرافي رافعًا شعار “Capture the Real You”.

ويقدم هاتف OPPO F5 خاصية ثورية هي الأولى في مجال تصوير هواتف المحمولAI Beauty Recognition Technology ، وهي تكنولوجيا ذكية خاصة بتعرف كاميرا المحمول ذاتيًا على التباين في لون البشرة والعمر والجنس في الصورة لتقوم بإضافة تحسينات و"تجميل" أوتوماتيكي على المحتوى.

مواصفات هاتف F5

يتمتع هاتف OPPO F5 بكاميرا أمامية 20 ميجابيكسيل بفتحة عدسة F2.0 وكاميرا خلفية 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة F1.8 وهي الكاميرا الأفضل بالمقارنة مع هواتف أخرى في الفئة السعرية نفسها. كما تدعم كاميرا الهاتف مؤثرات بوكية Bokeh Effects وتقنية HDR التي تتيح للمستخدم التقاط صور أكثر وضوحًا غير مهتزة في مختلف الإضاءات.

oppo_f5_1_780466668.jpg

ويأتي F5 بمزايا عديدة هي الأولى في فئته، فإن F5 هو أول هاتف مزود بشاشة عرض بخاصية FHD+ بقياس 6 بوصات، كما تمتاز الشاشة عالية الدقة 2160X1080 بألوان بيــن وأكثر حدة وحيوية، هذا بالإضافة إلى ميزة فصل الشاشة لفتح أكثر من تطبيق في نفس الوقت.

كما يتمتع الهاتف بنظام تشغيل Color OS 3.2 الجديد الذي يمنح المستخدم تجربة أكثر سلاسة مع ذاكرة الوصول العشوائي RAM 4 جيغابايت وذاكرة قراءة ROM تصل إلى 32 جيغابايت، مع سرعة نقل الملفات من اثنـاء خاصية O-share التي تكون أسرع بمعدل 100 مرة من تقنية البلوتوث، حيث ستمكن المستخدم من نقل 8-10 صور بين هاتفي OPPO في أقل من ثانية واحدة، بالإضافة إلى معالج CPU ثماني النواة الذى يستهلك طاقة أقل، بل وينتج حرارة أقل ويعطي أداء أفضل، حيث إن أداء الهاتف أفضل بنسبة 40 في المائة بالمقارنة مع نظام التشغيل السابق.

كما يأتي الهاتف بثلاث فتحات للبطاقات، اثنان منهما لبطاقات الـ4G Nano SIM والأخرى لبطاقة microSD، لزيادة المساحة الداخلية إلي256 جيغابايت، كما يأتي هاتف OPPO F5 ببطارية قوية 3200mAh ، التي تستطيع العمل المتواصل لمدة تصل إلى 12 ساعة كاملة من العمل على جميع التطبيقات.

ويحتوي هاتف F5 على خاصية Game Accelleration والتي تعمل على تقديم تجربة أكثر سلاسة أثناء اللعب بالعمل على استخدام أفضل لأجزاء الهاتف الداخلية. كما أن هناك خاصية عدم الإزعاج Do not Disturb ، حيث سيقوم الهاتف بتنبيه المستخدم من اثنـاء إشعار فقط دون توقف أو مقاطعة اللعب.

المصدر : جريدة هسبريس