9 أسباب تدفعك للعمل في دبي
9 أسباب تدفعك للعمل في دبي
تُعد مدينة دبي إحدى أكثر وجهات السفر شيوعاً في العالم، خاصةً في منطقة الشرق الأوسط؛ لما تتمتع به من نوعية حياة مميزة، ومباني شاهقة الارتفاع، وجزر جميلة من صنع الإنسان. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع دبي بجوّ دافئ يمتد على مدار العام، وإطلالات بحرية خلابّة، مما يجعلها مكاناً مثالياً للعيش والعمل. ولا يقتصر الأمر على مُناخها، بل تتمتع مدينة دبي بالعديد من المزايا التي تجعلها تتميز عن غيرها من المدن، والتي تدفع أي شخص للعمل والعيش فيها. يقدّم لك خبراء منـزل.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، في ما يلي بعضاً من هذه المزايا:


1. وجهة مثالية

تتمتع دبي بجوّ رائع، ومكان جغرافيّ مثالي؛ فقد ساعد موقع المدينة الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط على اكسابها شهرة دولية كبيرة وبروزها كمركز أعمال رئيسي، كما تعد المدينة فضائية تجارية تصل الشرق مع الغرب بحُكم موقعها الذي يمكن الوصول إليه في رحلة لا تتجاوز الأربع ساعات عن معظم وجهات الأعمال الدولية الرئيسية. وتبعاً لذلك، تُعد دبي اليوم مركزاً معروفاً على مستوى العالم ونقطة رئيسية على الشبكة العالمية، وتجذب المستهلكين من جميع المناطق المحيطة.

2. مستوى معيشة جيد

تُعد دبي إحدى أفضل المدن للعيش في منطقة الشرق الأوسط؛ وذلك بفضل جودة الخدمات التي تقدمها المدينة للجميع، فأياً كان المكان الذي تأتي منه، تستطيع التمتع بجميع الخدمات والشعور بالراحة في جميع أرجاء المدينة. ولا يقتصر الأمر على الخدمات التي تقدمها لك المدينة، بل ستستمتع بالمناظر الخلابّة التي تتخلل المدينة من الأشجار والساحات الخضراء، وحتى ناطحات السحاب والمباني المعمارية المتميزة.

3. الأمان

أظهر استبيان منـزل.كوم حول أفضل المدن في الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2017 أن الشعور بالأمن والأمان هو الجانب الأكثر أهمية عند تقييم مستوى المعيشة، ومدينة دبي تحتل المراتب العُليا من هذه الناحية؛ فهي تتمتع بمعدل جريمة منخفض مقارنةً بدول العالم، وذلك بفضل القانون الصارم الذي تُطبقه دولة الإمارات، مما جعل حدوث أي جريمة أمر نادر، وحتى في حال حدوث أي جرائم فهي لا تتسم بالعنف أو الكراهية.

4. دخل معفي من الضرائب

هل تتذكر قيمة راتبك قبل خصم ضريبة الدخل؟ تخيّل أن هذه القيمة تُشكل راتبك الإجمالي في دبي! نعم، فلا تفرض قوانين دبي أي ضرائب دخل!

5. مزايا عمل لا متناهية

تُعد التعويضات والميزات الوظيفية إحدى أهم العوامل التي يأخذها الموظفون في عين الاعتبار عند اختيارهم لوظيفة ما، وهو الأمر الذي يأخذه أصحاب العمل في الحسبان ويعلمون جيداً أن مهمـة تعويض جيدة تعني الحفاظ على الكفاءات لمدة أطول. وتتميز دبي بتقديم أفضل العروض الوظيفية التي تضم مزايا وتعويضات لا توجد في مدينة أُخرى. وفي مؤشر ثقة الباحثين عن عمل من منـزل.كوم 2017، الذي شمل دراسة الرضا الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أظهر أكثر من نصف المُجيبين في الإمارات رضاهم عن المزايا غير المالية التي يحصلون عليها.

6. فرص عديدة

لا حدود للفرص أبداً في منطقة سريعة النمو مثل دبي؛ فهي مدينة مُصممة للنمو غير المحدود، مما جعل صناعاتها تتنامى بطريقة مبتكرة وغير محدودة، وهناك دائماً فرص للمهنيين لتجربة خيارات مهنية جديدة من اثنـاء بناء علاقات قوية مع أكثر الشخصيات المؤثرة على وجه الكرة الأرضية. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهر مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط من منـزل.كوم لعام 2017 أنه من المتوقع توفر المزيد من فرص العمل في الإمارات اثنـاء العام المقبـل. أما حالياً، فهناك أكثر من 2500 وظيفة في الإمارات متاحة عبر منـزل.كوم، منها آلاف الوظائف في مدينة دبي.

7. لا مكان للملل هنا!

دبي مدينة لا تعرف الملل، وتتمتع بحيوية ونشاط وتنبض بالحياة بشكل متواصل. فأياً كان نوع النشاط الذي تحب ممارسته، هناك دائماً متسع لممارسته، سواءً أكان ذلك في الليل أو في النهار، وأياً كان نوع النشاط الذي تبحث عنه؛ بدءاً من المعارض الفنيّة، مروراً بعروض الأزياء، ومهرجانات الطعام العالمية، وحتى الحفلات الموسيقية المجانيّة. سواء كنت تحب الحياة البسيطة أم الحياة التي تضج بالفعاليات والنشاطات، دبي هي المكان المثالي لك.

8. تعليم ممتاز

إلى جانب وسائل الترفيه التي تقدمها مدينة دبي، فهي كذلك تضُم وفرة من المؤسسات التعليمية المرموقة. فإذا كنت تخطط للانتقال إلى دبي بصحبة عائلتك، أو أن تبدأ تعليمك هناك، فأمامك الكثير من الفرص المتاحة ولا داعٍ للقلق حول المستوى التعليمي الذي ستتلقاه أنت أو عائلتك، فسواء كنت تسعى للحصول على تعليم دولي، أو بريطاني، أو أمريكي أو حتى محلّي لأطفالك، ستجد العديد من الخيارات المتاحة.

9. اقتصاد مستقر

تتمتع مدينة دبي باقتصاد مستقر ومتماسك تبعاً لكونها مركز تجاري واستهلاكي كبير، وقد أثبتت دبي قوة اقتصادها حتى في أحلك الظروف الاقتصادية العالمية التي شهدها العالم. بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهر مؤشر ثقة الباحثين عن عمل من منـزل.كوم الذي أجراه منـزل.كوم سلفاًً أن معظم سكان الإمارات العربية المتحدة يتوقعون تحسّن الاقتصاد المحلي اثنـاء الستة أشهر المقبلـة.

المصدر : السومرية نيوز