تتويج أحيزون أفضل رئيس تنفيذي بالمنطقة العربية
تتويج أحيزون أفضل رئيس تنفيذي بالمنطقة العربية

تم تتويج عبد السلام أحيزون كأفضل رئيس تنفيذي بالمنطقة العربية، وذلك اثنـاء الدورة الثانية لجائزة Arab Best Award، الذي كرَّم أفضل الشركات والشخصيات العربية التي تميزت بإنجازاتها أو أدائها في مختلف القطاعات.

ويعتبر هذا التتويج، وفق رأي المنظمين، بمثابة اعتراف بالجهود التي يبذلها رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ"اتصالات المغرب"، من أجل تطوير خدمات الاتصالات والإنترنيت في المغرب وإفريقيا، وهو ما يتضح من اثنـاء النجاح منقطع النظير الذي تحققه فروع المجموعة بالقارة.

بدورها تسلمت مجموعة "اتصالات المغرب"، التي تعمل على الاستعداد لإطلاق شبكة الجيل الخامس في السنوات الثلاث المقبلـة، جائزة "أفضل شركة عربية في قطاع الاتصالات اثنـاء 2017"؛ وذلك اعترافا بالمجهودات المبذولة في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الجديدة بإفريقيا وجعلها في متناول أكبر عدد ممكن من ساكنة القارة.

ويواصل أطر مجموعة "اتصالات المغرب" تطوير قطاع الاتصالات الهاتفية والإنترنيت في القارة الإفريقية، التي راهن عليها عبد السلام أحيزون على جعلها أحد مصادر رفع أداء الشركة الأم في المغرب، وهي الإستراتيجية التي اتبعها، وهو الحاصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي عربي، وأبانت عن نجاعتها بعد ارتفاع حصة الفروع الإفريقية في نسبة الأرباح التي تحققها مجموعة المتعهد التاريخي لقطاع الاتصالات بالمغرب.

عبد السلام أحيزون، الذي أطلق أكبر شبكة للإنترنيت من الجيل الرابع في المغرب ومجموعة من الدول الإفريقية، لا يقف طموحه عند هذا السقف، إذ يعمل رفقة فريق عمل من المهندسين بـ"اتصالات المغرب" على مواصلة تنفيذ أكبر مخطط في المغرب لتطوير شبكات الاتصالات المتنقل النقالة بشكل يتيح لها الانتقال سريعا نحو تكنولوجيا الجيل الخامس (الـ5G) سنة 2020، شريطة إطلاق التراخيص الخاصة بهذه التكنولوجيا.

وستساعد هذه التكنولوجيا المتقدمة، التي حرص أحيزون على تزويد اتصالات المغرب ببنيتها التحتية، التي تسمح لها الانتقال سريعا إلى الجيل الخامس للإنترنيت الفائق السرعة، الذي تصل سرعته إلى أزيد من 1000 ميغابايت بمجرد إصدار التراخيص القانونية، على تسريع وتيرة انتقال المغرب إلى مجتمع المعرفة التكنولوجية والبيانات الضخمة ومعالجتها، كما ستتيح للمستخدمين إجراء المكالمات ثلاثية الأبعاد والمجسمة (الهولوغرام)، وتطبيقات المدن الذكية الأكثر تقدما.

المصدر : جريدة هسبريس