"إنفينيكس" تقصد أسواق المغرب بهاتف "زيرو 5"
"إنفينيكس" تقصد أسواق المغرب بهاتف "زيرو 5"

كشفت شركة "إنفينيكس"، المتخصصة في التكنولوجيا الصينية ومقرها شنغهاي، اليوم الثلاثاء من مدينة دبي الإماراتية، عن هاتفها الجديد "زيرو 5"، بحضور كبار الشخصيات والزبائن من مختلف أرجاء العالم، خصوصا من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، التي تراهن عليها الشركة للتوسع والنمو.

fc09c147ec.jpg

وأكدت الشركة أن هاتفها "Infinix Zero 5"يتميز بتصميم أنيق ومزايا مبتكرة ضمن فئة الهواتف الذكية، خصوصا أنه مجهز بكاميراتين خلفيتين بدقة 12 و13 ميغابكسل، وواحدة أمامية بـ16 ميغابكسل، مضيفة أن هاتفها يدعم تقنية الجيل الرابع للمحمول، وأنه يحتوي على 64 جيغا كمساحة تخزين وسرعة بـ6 جيغا، وأن قوة بطاريته تصل إلى 4350.

Infinix_Zero5_131014554.jpg

وأقيم حفل إطلاق العلامة الجديدة تحت شعار: Stay True (اِبقَ صادقا)، بمشاركة أكثر من 150 ضيفا وممثلين من الهند ومصر والسعـودية والمغرب ونيجيريا وكينيا وجنوب شرق آسيا.

وحظي الحضور بفرصة لتجربة هاتف "زيرو 5" وسماعات "كوايت إكس"، التي تتميز بخاصية إلغاء الضجيج.

Infinix_Zero22_440233253.jpg

وفي منطقة الخليج، سيباع الهاتف عبر موقع "سوك. كوم" في منافذ مخصصة لمنتجات "إنفينيكس". ومن المرتقب أن يطرح في الأسواق المغربية نهاية الشهر الجاري.

وفي هذا السياق، بيــن بنجامين جيانغ، المدير العام لـ"إنفينيكس"، أن الشركة "لديها فريق عمل جيد في المغرب، وقامت بفتح عدد من نقاط البيع في مدن مختلفة"، مضيفا: "نحن دائما نعطي القيمة للزبناء مقابل صرف مبالغ طائلة على التسويق والإعلانات".

52a74c9d24.jpg

وصـَرح، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: "نحن الشركة الوحيدة التي تحاول تكوين علاقات صداقة مع المستخدمين والمعجبين ووسائل الإعلام، من أجل فهم وجهة نظرهم لتطوير منتجاتنا وسد الثغرات".

ويرى المسؤول الصيني أن السوق المغربية محتكرة من طرف شركة "سامسونغ" العالمية، قبل أن يشير إلى أن شركته توجد اليوم بقوة في إفريقيا والشرق الأوسط بفضل اهتمامها بخصوصية المستهلك المحلي؛ الأمر الذي سيجعلها تحقق نجاحات أيضا في المغرب، يضيف المدير العام لـ"إنفينيكس".

2e889a8810.jpg

وصـَرح بنجامين إن "الناس في المغرب من حقهم أن تقدم لهم خيارات متعددة بدل استعمال هاتف واحد، ونحن جاهزون لطرح اختيارات متعددة في هذا الصدد لنصبح أحد الفاعلين الرئيسيين في سوق الهواتف المغربية".

وعن مناخ الأعمال في المملكة المغربية، أكد المسؤول الصيني أنه لم تواجههم أي عراقيل في الأسواق، وأن الشركة تحاول تقديم هواتف ذكية تستجيب لمتطلبات العصر بأثمة معقولة تُراعي خصوصية المغاربة.

c6ecaaa78c.jpg

وأشار إلى أن "الشركة تضع صوب عينيها هدفا واحدا وليس أهدافا متعددة، لذلك ركزت على الشرق الأوسط والخليج، ومن المرتقب أن تتجه صوب السوق الإيرانية كهدف استراتيجي مستقبلاً".

ac00aff0b4.jpg

وحسب الأرقام التي تحدثت عنها الشركة، فقد بيع أزيد من 6 ملايين من منتوجاتها منذ بداية سنة 2017 فقط في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

e547d2116e.jpg

وعلى المستوى المغربي، تشير الأرقام إلى أن الشركة تمكنت من رفع حصتها في السوق إلى 10 في المائة في أقل من سنتين، وهو ما مكنها من رفع حجم مبيعاتها المباشرة بنسبة قياسية فاقت 90 في المائة، مقابل 10 في المائة عن طريق القنوات التجارية الإلكترونية.

Infinix_Zero111_423196212.jpg

وسبق لإتقان بوتشيش، المدير العام لفرع المغرب، أن كشف، في لقاء صحافي بالدار البيضاء، أن حجم المبيعات، التي تنجزها الشركة الصينية في المغرب، تبلغ 490 ألف هاتف ذكي في السنة، بمعدل 45 ألف هاتف شهريا.

المصدر : جريدة هسبريس