معرض دبي العقاري يختتم فعاليات نسخته الثالثة في مومباي، ويحقق زيادة في معدل الزوار بنسبة 24% مقارنة مع العام الماضي
معرض دبي العقاري يختتم فعاليات نسخته الثالثة في مومباي، ويحقق زيادة في معدل الزوار بنسبة 24% مقارنة مع العام الماضي

اختتم ’معرض دبي العقاري‘، الذي تنظمه ’دائرة الأراضي والأملاك بدبي‘ في مدينة مومباي الهنديّة، فعاليات نسخته الثالثة، وشهد نجاحاً ملحوظاً ظهر في استقطاب 5108 زائراً، فيما بلغت قيمة الأنشطة التجارية المتداولة 1.8 مليار درهم إماراتي.

وبهذه المناسبة، صَـرحت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام في ’دائرة الأراضي والأملاك بدبي‘: "يدرك المستثمرون من الهند حقاً قيمة الاستثمارات العقارية، مما يجعلهم في حماس دائم لهذا الفئة من الأصول. لقد شهد المعرض استجابة مشجعة تخطت التوقعات من حيث إقبال الزوار والأنشطة التجارية. وفي دورة هذا العام، كان معدل إقبال الزوار على المعرض أعلى بنسبة 24 بالمائة مقارنة بالعام الماضي، فيما ازدادت قيمة الأنشطة التجارية المتداولة بنحو 600 مليون درهم إماراتي. ويسهم ذلك في تعزيز علاقاتنا مع الهند، ويؤكد على ثقة رجال الأعمال الهنود التي ظهرت واضحة في دبي باعتبارها وجهة استثمارية متميزة".

وزادت ماجدة: "نحن متشوقون حقاً لإقامة معرضنا التالي في الهند العام القـادم، ونعتقد بأن المستثمرين من الهند سيبقون في المرتبة الأولى ضمن قائمة مشتري العقارات في دبي من غير مواطني مجلس التعاون الخليجي. ما يجعلهم المساهم الأكبر في قصة نمو دبي".

ومن جانبه، صـّرح ماجد صقر المري، مدير إدارة أول في إدارة الترويجالعقاريو’مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري‘، الذراع الاستثماري في ’دائرة الأراضي والأملاك‘ بدبي: "بصورة عامة، استثمر رجال الأعمال من الهند في دبي ما قيمته 126 مليار درهم إماراتي على مر السنوات الماضية وحتى الآن؛ وهم يبحثون عن الأرباح المجزية بشكل إيجارات، أو مكاسب من أنشطة إعادة البيع، أو منافع أخرى. ويستفيد المستثمرون هنا من عدم وجود مدة لتثبيت فائدة القرض وعدم وجود ضريبة أرباح على رأس المال أو ضريبة على الممتلكات؛ فضلاً عن رغبة المشترين بالاستثمار وشراءالأصول قبل انطلاق فعاليات معرض ’إكسبو 2020 دبي‘ المرتقب".

وبدوره، صـّرح سالم الموسى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في ’فالكن سيتي أوف وندرز‘: "لطالما أظهر رجال الأعمال والمستثمرون الهنود اهتماماً كبيراً بمفهوم’العالم في مدينة‘ الفريد لـ ’فالكن سيتي أوف وندرز‘، وتعتبر هذه الفئة واحدة من أكبر مجموعات المستثمرين الأجانب. وتلقت مشاركتنا في فعاليات الدورة الثالثة من ’معرض دبي العقاري‘ في مومباي ردود أفعال إيجابية من حيث الاستفسارات التجارية، مما يشجعنا على مواصلة التزامنا بالسوق الهندية ومشتري العقارات الهنود والسعي لفهم وتلبية احتياجاتهم العقارية في دبي".

وصـَرح خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في ’دبي للاستثمار‘: "حققت ’دبي للاستثمار‘ مشاركة ناجحة في ’معرض دبي العقاري‘ في مومباي، وتلقت الكثير من الاستفسارات المشجعة والاهتمام بمشروعيها ’تلال مردف‘ و’جرين كوميونيتي‘. وفي ضوء التوجهات الناشئة في القطاع العقاري وزيادة إمكانات النمو في الفترة التحضيرية لانطلاق فعاليات’إكسبو 2020 دبي‘، تثق الشركة بالتأثيرات الإيجابية على الاستثمارات المستقبلية من قبل المستثمرين الهنود".

المصدر : الإمارات اليوم