العزيزي يرأس نقابة مسرحيي وسينمائيي مراكش
العزيزي يرأس نقابة مسرحيي وسينمائيي مراكش

انتخب بدر الدين أوسليم أمينا إقليميا لنقابة المسرحيين المغاربة وشغيلة السينما والتلفزيون فرع مراكش، ينوب عنه منير العزيزي. فيما تكلف أمين الشافعي، بالكتابة العامة، وانتخبت مباركة بحار نائبة له. أما أمانة المال فعادت إلى عبد اللطيف العديلي، وانتخب جمال تبت نائبا له. وبخصوص مهمة المستشار الإعلامي، فقد تم التصويت على عبدالواحد الكبوري.

ومباشرة بعد عملية الانتخاب، التي تمت في جمع عام استثنائي للتنظيم، طالب بدر الدين أوسليم الجميع بالاشتغال وفق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، معبرا عن استعداده للمساءلة، في أجل ثلاثة أشهر من الآن، من طرف المنخرطين، للوقوف على نسبة نجاح المكتب الجديد في تحمل مسؤولياته للسير قدما في سبيل تحقيق أهداف النقابة.

artists_marrakech1_470896634.jpg

وأشرف على عملية الانتخاب، التي أفرزت المكتب الإقليمي الجديد، إدريس المراكشي، عضو الأمانة العامة، بعدما قام الأمين الإقليمي السابق، مولاي الحسن العلوي، بإلقاء كلمة ذكر فيها بتاريخ الحركة النقابية المسرحية بالمدينة، والإكراهات التي أعاقت عمل المكاتب السابقة، تلتها مداخلات المنخرطات والمنخرطين، التي أجمعت على معاناة مبدعي المدينة الحمراء والمنتسبين إلى مجالات الفنون الحية والبصرية.

بعد ذلك، قدم المكتب السابق تقريريه الأدبي والمالي، اللذين صودق عليهما بالإجماع، ليتم بعد ذلك التصويت بشكل علني مباشر على الأمين الإقليمي الجديد، الذي حاز ثقة أغلبية المصوتين.

المصدر : جريدة هسبريس