المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة
المطرب نعمان لحلو ينبش في مآثر وجمال زاكورة

انتهى النجــم المغربي نعمان لحلو من تصوير مشاهد فيديو كليب أغنيته الجديدة التي يتغنى فيها بمدينة "زاكورة"، وجهة درعة تافيلالت عموما.

noamane_lahlou_zagora2_223505578.jpeg

وبيـّن النجــم المغربي، في تصريح لهسبريس، أنّ هذا العمل الذي انتهى من تصوير مشاهده، أشرف على إنتاجه المجلس الإقليمي لزاكورة، ومن كلماته وألحانه، وإخراج الفيديو كليب لفاطمة بوبكدي.

وكشف نعمان أن الفيديو كليب تمّ تصويره بعدد من المناطق التاريخية والسياحية لجهة درعة تافيلالت، منها منطقة محاميد الغزلان، شكاكة، الزاوية الناصرية بتمكروت، زاكورة وبني زروال، ومنطقة تزارين حيث تمّ تصوير نقوش حجرية تعود إلى 5000 سنة.

noamane_lahlou_zagora4_731172163.jpeg

وأورد لحلو أنّ الفيديو كليب تمّ تصويره بتقنيات عالية، تحت إشراف المخرجة بوبكدي، وفريق عمل ضخم يقارب 60 فرداً، فيما عادت بطولة الكليب إلى النجمـة المغربية المقيمة في فرنسا حنان زهدي.

واختار النجــم نعمان لحلو تسليط الضوء على عدد من المواضيع والثيمات، منها الواحات وبعض الحيوانات التي انقرضت من المنطقة، من بينها حيوان "الغزال"، وإبراز مظاهر تنوع منطقة زاكورة ثقافيا وفنيا وسياحيا.

0d54406af0.jpg

وتغنى المطرب والملحن والمؤلف الموسيقي نعمان لحلو، على امتداد مسيرته الفنية، بعبق التاريخ وتراث المملكة المغربية، فغنى لشفشاون، وتافيلالت، ومراكش، والمدينة القديمة.

المصدر : جريدة هسبريس