الأخوان إيديل يطلقان "ديو" جديد بإيقاعات لاتينية
الأخوان إيديل يطلقان "ديو" جديد بإيقاعات لاتينية

في أول ديو يجمعه بشقيقه، يتجهـز نزار إيديل ومحمد الشرابي لطرح فيديو كليب أغنية "داني دان"، بإيقاعات مغربية لاتينية.

وبيـّن إيديل أنه اختار موضوعاً رومانسياً لأغنيته الجديدة، وصـَرح عنها في تصريح لهسبريس: "موضوع الأغنية مختلف تماماً عن الثيمات الأخرى السّابقة التي قدمتها، أما الإيقاعات الموسيقية فهي إيقاعات مغربية عصرية خفيفة بمزيج مع موسيقى لاتينية"، مشيراً إلى أنها من كلمات محمد المغربي، وألحان وتوزيع محمد الشرابي، وميكساج بلال أفريكانو.

وعن تفاصيل الفيديو كليب، كشف النجــم المغربي أنه اختار تصوير "داني دان"، بعروس الشمال طنجة، وفقا لأحدث التقنيات في المجال، تحت إشراف المخرج فيصل الحليمي، وصـَرح: "تفاديت الاعتماد على قصة معينة في الفيديو كليب، في حين ركزت على إظهار بعض المعالم الجديدة لمدينة طنجة، وتصويرها من الأعلى ".

وعن اشتغاله إلى جانب شقيقة محمد الشرابي، صـّرح: "صحيح أن الجمهور لا يعلم أنني أخـو الملحن محمد الشرابي نظرا للاختلاف في الاسمين، لكن أريد أن بيــن في هذا الصدد أن اسمي الحقيقي هو عادل نزار الشرابي، ولما أردت دخول الغناء اقترح علي منتج الألبوم تبديـل الاسم، ووقع الاختيار على اسم نزار إيديل"، مضيفاً: "أعتبر نفسي محظوظا لأنني وجدت سندا قويا في مسيرتي الفنية، ألجأ إليه في كل قرار وله الفضل الكبير فيما حققته. واليوم قرر أن يخرج من وراء الستار ويشاركني هذا العمل الجديد".

وردا على الانتقادات الموجهة إلى المغنين الشباب بخصوص اختيار الكلمات المتداولة بحثا عن "البوز"، صـّرح إيديل: "الكلمات المتداولة هي لغة شباب اليوم والأغنية المغربية غنية من حيث العطاء، والفضل يعود إلى الشباب حتى أصبحت موضة عصرنا، وقبل سنوات قليلة كانت الأغنية المصرية والخليجية موضة".

يشار إلى نزار بدأ مسيرته الفنية سنة 2001، وهو من مواليد العاصمة العلمية فاس، عشق الفن منذ الصغر، ودرس بالمعهد الموسيقي بفاس لصقل موهبته، كما مزج بين الغناء والتلحين وكتابة الكلمات.

المصدر : جريدة هسبريس