أفراح تأهل "الأسود" إلى المونديال تُطلق عنان حناجر مطربين مغاربة
أفراح تأهل "الأسود" إلى المونديال تُطلق عنان حناجر مطربين مغاربة

دقائق قليلة بعد إعلان تأهل المنتخب المغربي لكرة القدم إلى منافسات كأس العالم "روسيا 2018"، دخل عدد من الفنانين المغاربة في منافسة قوية من اثنـاء طرح عدد من الأغاني الداعمة لـ"أسود الأطلس".

فبمجرد إعلان الحكم عن نهاية المواجهة التاريخية التي جمعت المنتخب المغربي بنظيره الإيفواري، كان النجــم الدوزي أول السباقين إلى طرح فيديو كليب أغنيته "مبروك الربحة"، الذي صـّرح عنه: "هذا العمل الفني يحمل نزعة وطنية 100 في المائة، لنعبر عن فرحنا بتأهل المنتخب الوطني، ونشارك هذا الإحساس مع كل المغاربة".

equipe_national_qualification5_772283282

فيما لمّت أغنية "رايتنا"، التي كتب كلماتها محمد المغربي، كلا من "حاتم عمور، ابتسام تسكت، داب أفريكا، شاب يونس، وديدجي سول آي"، احتفاء بالمنتخب المغربي والعودة إلى كأس العالم بعد غياب دام عشرين سنة، و"النتيجة التي حققها الأسود أسعدت قلوب كل المغاربة"، يقول حاتم عمور.

95998cfdad.jpg

النجــم عادل أصيل بدوره شارك فرحة المغاربة بطرحه أغنية "جيبوها يا الاولاد"، وصـَرح: "الأسود رفعوا راية المغرب في العالم، وفكوا عقدة المغاربة من خيبتهم في الكرة القديمة، وأعادوا الفرحة إلى قلوب الكل من طنجة إلى لگويرة".

a57afd832d.jpg

من جهة ثانية، اختار كل من سعد المجرد وأسماء المنور وجنات مهيد وفاتي جمالي وصفاء احبيركو تقاسم فرحتهم مع جمهورهم، ونشر "لمعلم" تدوينة على حسابه الرسمي بـ "فيسبوك" أورد فيها: "مبروك علينا، فرحتنا لا توصف يا أسود، دخلتو علينا الفرحة الكبيرة بهذا الانتصار الساحق، وهذا هو ما يسمى بالعصير .. الله ينصر سيدنا".

6666bee815.jpg

من جهتها، بثت النجمـة أسماء لمنور فيديو على حائطها الفيسبوكي بأحد شوارع البيضاء يتضمن أجواء احتفالات المغاربة أرفقته بتعليق جاء فيه: "هاحنا جينا.. عمرك شفتي السبع خايف كيتخلع".

النجمـة المغربية جنات معيد المقيمة في مصر لم تفوت بدورها الفرصة دون مشاركة فرحة تأهل الأسود إلى المونديال، وكتبت على صفحتها الرسمية على "إنستغرام": "مبروك أسود الأطلس… للمنتخب الوطني… حضور قوي شرفتونا الله يحفظكم".

المصدر : جريدة هسبريس