سياسي مستقل: حمى التشظي تطيح بقوائم اللاعبين الكبار في ديالى
سياسي مستقل: حمى التشظي تطيح بقوائم اللاعبين الكبار في ديالى
السومرية نيوز/ ديالى
أعتبر سياسي مستقل في ديالى، الجمعة، أن ما وصفه بأنه "حمى التشظي" بدأت تطيح بقوائم "اللاعبين الثلاث الكبار" في المشهد السياسي المحلي داخل المحافظة، متوقعا حصول "مفاجآت من العيار الثقيل" في الانتخابات المقبلة.

وصـَرح السياسي عبد الستار الحجية في حديث لـ السومرية نيوز، إن "حمى التشظي بدأت تطيح بقوائم اللاعبون الكبار الثلاث في المشهد السياسي بديالى والتي بقيت متماسكة منذ انتخابات 2005 مع تغيرات في العناوين، لكن في الجوهر تحالفات بينت على أساس الانتماء القومي والمذهبي".



وأردف الحجية، أن "تحالف ديالى الوطني الذي يمثل القوى الشيعية تشظى الى ثلاث قوائم، فيما لم يحسم التحالف الكردستاني أمره في ظل خلافات عميقة بين قواه السياسية"، مبيناً أن "تحالف القوى العراقية الممثل للأحزاب السنية فقد تشظى الى ثلاث قوائم انتخابية".

وأشار السياسي المستقل إلى أن "الانتخابات المقبلـة ربما تشهد مفاجآت من العيار الثقيل في غياب شخصيات وأحزاب معروفة في المشهد السياسي بعد 2003 في ديالى"، كاشفاً عن "وجود تغيرات جوهرية في وعي الجماهير".

وأضـاف الحجية، أن "الحديث عن وجود عزوف عن الانتخابات في المناطق المحررة غير دقيق وهو مناورة سياسية"، متوقعاً أن "تشهد الانتخابات المقبلة صعود لبعض الشخصيات المستقلة والمدنية".
وتشهد المحافظات العراقية كافة حوارات سياسية معمقة، بغية الخروج بائتلافات وتحالفات انتخابية والاستعداد للموسم الانتخابي القريب.

المصدر : السومرية نيوز