مسؤول كردي: بغداد رفضت زيارة وزير الدفاع البلجيكي الى أربيل
مسؤول كردي: بغداد رفضت زيارة وزير الدفاع البلجيكي الى أربيل
السومرية نيوز/ اربيل
أعلن ممثل حكومة إقليم كردستان في الاتحاد الأوربي دلاور آشكي، الجمعة، أن وزير الدفاع البلجيكي الغى زيارته الى بغداد بسبب رفض حكومة العـراق بزيارته الى إقليم كردستان.

وصـَرح آشكي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزير الدفاع البلجيكي سيفن فاندبوت قررت زيارة بغداد وأربيل سلفاً لتفقد القوات البلجيكية"، مبينا أن "حكومة العـراق رفضت السماح للوزير البلجيكي بزيارة إقليم كردستان".



وأردف آشكي، أن "قرار حكومة العـراق دفع بالوزير الدفاع البلجيكي لإلغاء زيارته الى العراق"، لافتا الى أن "هذا القرار تسبب في إنزعاج الحكومة البلجيكية التي استجوبت السفير العراقي في بروكسل كما ان الصحافة البلجيكية تناولت الموضوع ذاته".

يذكر أن بلجيكا إحدى الدول الأوربية التي قدمت الدعم لقوات البيشمركة ضمن مساعدات التحالف الدولي ضمن محاربة تنظيم "الدولة الاسـلامية داعـش".

ويعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير الاستفتاء، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

المصدر : السومرية نيوز