توجيه تهمة (تمويل مخطط إرهابي) للمدير السابق لشركة لافارج هولسيم
توجيه تهمة (تمويل مخطط إرهابي) للمدير السابق لشركة لافارج هولسيم

وجه القضاء الفرنسي تهمة “تمويل مخطط إرهابي” لـ غريك أولسن المدير العام السابق لشركة لافارج هوليسم الفرنسية السويسرية بعد استجوابه بشأن تورط المجموعة في تمويل تنظيمات إرهابية في سورية بينها تنظيم “الدولة الاسـلامية داعـش”.

يشار إلى أن أولسن هو أحد ثلاثة مسؤولين في الشركة المتخصصة بالاسمنت مثلوا أمام القضاء الفرنسي الأربعاء الماضي ضمـن تحقيق حول تمويل الإرهاب في سورية والمسؤولان الآخران هما رئيس مجلس إدارة المجموعة السابق برونو والمساعد السابق للمدير العام المكلف العمليات كريستيان هيرو.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية اليوم عن مصدر قضائي فرنسي قوله: “وجهت إلى اولسن تهمة تمويل مخطط ارهابي وتعريض حياة الآخرين للخطر كما تم وضعه تحت مراقبة قضائية”.

وأقر مسؤولون سابقون فى المجموعة سابقا بأن المجموعة دفعت مبالغ مالية بشكل شهرى كرشى للعديد من التنظيمات الارهابية لاستمرار عملها فى سورية مؤكدين أن قرار البقاء فى سورية جاء بطلب من الحكومة الفرنسية كما يشتبه المحققون أيضا فى أن المجموعة تزودت بالنفط من تنظيم “الدولة الاسـلامية داعـش” الإرهابي تحت غطاء عقود مزورة.

يشار إلى أن فرنسا قامت إلى جانب الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية إضافة إلى ممالك ومشيخات الخليج ونظام رجب طيب أردوغان بدعم التنظيمات الإرهابية فى سورية على مدى السنوات الماضية بالمال والسلاح وتوفير الغطاء السياسي لها.

 

المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء