" الصحة" تؤكد خلو الدولة من دواء "باراسيتامول هاسكو"
" الصحة" تؤكد خلو الدولة من دواء "باراسيتامول هاسكو"

 أكد   الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص في وزارة الصحة ووقاية المجتمع ، أمين حسين الأميري، أن الصنف  الدوائي باراسيتامول هاسكوParacetamol Hasco B500 غير مسجل وغير متداول في الدولة ولم يتم استيراده بالطرق الرسمية ولم يدخل الإمارات في السابق، ولم ترد إلينا أي تحذيرات عنه من الأمانة الصحية في جامعة الدول العربية أو من المكتب التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبيـّن إننا لا نستطيع أن نؤكد أو نجزم بوجود الضرر من هذا الدواء ونطالب الجمهور بعدم تداول أو تناول مثل هذه الأخبار التي تضر بمنظومة الدواء بالدولة كما تسبب بنشر الفزع وتضليل الناس بصورة غير علمية. وحذر من تداول شائعات تسرب أدوية غير مرخصة إلى صيدليات الدولة.

 

وأشار الدكتور أمين إلى تلقي وزارة الصحة ووقاية المجتمع اتصالات ورسائل للاستسفسار عن دواء للأطفال لوحظ تداول اسمه في شبكات التواصل الاجتماعي وهو  باراسيتامول هاسكو Paracetamol Hasco B500  على أنه يحوي فيروس قاتل يسبب الوفاة اثنـاء 5 أيام، ومصدره مجهول، وأهاب بكافة فئات المجتمع عدم تداول أي مقاطع فيديو أو رسائل نصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تختص بالصحة وبالتحديد الأدوية.

المصدر : الإمارات اليوم