الفتلاوي تدعو الكونغرس إلى التراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
الفتلاوي تدعو الكونغرس إلى التراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

دعت رئيس حركة "إرادة" النائبة حنان الفتلاوي، الخميس، الكونغرس الأميركي إلى التراجع عن قرار الاعتراق بالقدس عاصمة لإسرائيل، معتبرةً أن "رعونة" ترامب وقرارته "الفوضوية" ستلحق الضرر بأميركا قبل غيرها.

وأكـّدت الفتلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "ندين قرار الرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل"، محذرةً من "تداعيات هذا القرار على المنطقة".



ووأضافت، أن "هذا القرار هو إجحاف وظلم بحق الشعب الفلسطيني وضرب لقرارات الأمم المتحدة والقرارات الدولية بعرض الحائط"، معتبرةً أن "رعونة ترامب وقرارته الفوضوية ستلحق الضرر بأميركا قبل غيرها".

ودعت الفتلاوي، وهي عضو في لجنة العلاقات الخارجية النيابية، "الكونغرس الأميركي والعقلاء في الحكومة الأميركية للتراجع عنه (القرار) وعدم فتح الباب لمشاكل ستشعل المنطقة بأكملها".

ووقع الرئيس الأميركي ترامب، أمس الأربعاء (6 كانون الأول 2017)، على قرار يقضي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في مصلحة الولايات المتحدة ومساعي السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأبدت حكومة العـراق، صباح اليوم الخميس، رفضها للقرار الذي اتخذه الرئيس الأميركي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفيما حذرت من "التداعيات الخطيرة" للقرار، دعت الإدارة الأميركية إلى التراجع عنه.

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في وقت سابق من اليوم الخميس، عن استدعاء السفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان لتسليمه مذكرة احتجاج على القرار.

المصدر : السومرية نيوز